Catwidget4

Headlines News :

اعتصام العاملين بشركة تكنولوجيا معلومات الطيران بدمنهور

Written By admin on Thursday, July 14, 2011 | 3:51 AM


كتب: البحيرة - محمد الإبيارى

دخل العاملون المؤقتون بشركة تكنولوجيا الطيران التابعة لوزارة الطيران المدنى فرع البحيرة بمدينة دمنهور اليوم، الخميس، اعتصاما مفتوحا، احتجاجا على عدم تنفيذ قرار وزير الطيران بتثبيت كافة العمالة المؤقتة بالشركة على مستوى الجمهورية.

أكد عدد من المعتصمين لـ"اليوم السابع" أن الشركة اختزلت قرار وزير الطيران بتثبيت العاملين المؤقتين بمقر الشركة الرئيسى دون غيره من فروع الشركة بالمحافظات، بينما دخلت الشركة فى مساوات مع باقى العاملين بين التثبيت والعقود، ولكن العاملين أصروا على التثبيت.

وأضافوا بأنهم مستمرون فى اعتصامهم حتى الاستجابة لمطالبهم المتمثلة فى تثبيتهم جميعا، وقالوا إنهم سوف ينظمون وقفة احتجاجية لكافة المؤقتين أمام وزارة الطيران الأحد القادم فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

حركة تنقلات بمديرية أمن البحيرة و مدير الامن: مكتبى مفتوح أمام الجميع


البحيرة - نصر اللقاني : الوفد

تضمنت حركة قيادات الشرطة بمديرية أمن البحيرة الترقيات ومد خدمة عدد من اللواءات لمدة عام ابتداءً من أول أغسطس القادم .

وتضمنت الحركة الإبقاء علي اللواء أحمد سالم جاد في موقعه مديرا لأمن البحيرة واللواء علي أحمد فتحي مساعد مدير الأمن واللواء محمد يوسف محمد مساعدا لمدير الأمن، واللواء طارق محمد الناغي مساعد الفرقة بالمديرية.

كما تضمنت الحركة إنهاء خدمة كل من اللواء عبد الناصف ممدوح أبو زامل نائب مدير الأمن، واللواء ضياء الدين أحمد مساعد مدير الأمن واللواء محمد عبد القادر درويش مساعد مدير الأمن، واللواء محمد حيدر أبو القاسم مساعد فرقه بأمن البحيرة.

وجاءت حركة التنقلات كالآتي :

اللواء جمال علي عبد العال من مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية إلي مدير إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، واللواء علي أحمد فتحي من مساعد مدير الأمن إلي نائب مدير الأمن، والعميد محمد الخليصي مختار من قطاع مصلحة الأمن العام إلي مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، والعميد عبد السميع حسن محمود وهدان من إدارة المرور بمديرية أمن بور سعيد إلي مدير إدارة المرور بالبحيرة.

و أكد اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة أن الأيام القادمة سوف تشهد المزيد من التلاحم والتعاون بين المديرية وبين شعب البحيرة لنشر الأمان في الشارع البحراوي .

وأضاف جاد في تصريحات خاصه لـ"بوابة الوفد" عقب حركة الشرطة التي أبقته في موقعه أن الاحترام المتبادل سيكون السمة المشتركة بين الطرفين، وأن شعار الشرطة في خدمة الشعب سوف يشعر به الجميع، مضيفا أنه طالب جميع الضباط ببذل المزيد من الجهود لخدمة شعب البحيرة.

وأشار جاد إلى أن مكتبه مفتوح دائما أمام جميع الأهالي للاستماع إلي شكواهم والعمل علي حلها فورا.

العميد محمود قطري : إسرائيل و "الوطني" يحركان بلطجية مصر


أخبار دمنهور:
اتهم الخبير الأمني العميد محمود قطري إسرائيل، بالوقوف خلف تحركات البلطجية المتزايدة في مصر، وأضاف أن فقدان تل أبيب للرئيس السابق حسني مبارك، والذي كان حليفًا تقليديًّا لها، أثار جنونها، وجعلها تتحرك لإثارة أكبر قدر من الفوضى في البلاد.

وأضاف قطري " أعتقد أن إسرائيل هي التي تقف وراء تزايد ظاهرة البلطجة في مصر، وما أعلمه جيدًا أن تل أبيب مستعدة لأن تدفع الكثير من أجل إفشال الثورة، التي أسقطت أكبر عميل لها بالمنطقة.

وقال: "إسرائيل مش عبيطة علشان تسكت كل هذه المدة"، واستطرد قائلاً: إن هذا الصمت يخيفني بشدة؛ لأنه يعني أن هناك أمورًا مخابراتية تقوم بها تلك الدولة المعادية في الخفاء للقضاء على الثورة، من أبرزها تعزيز ظاهرة البلطجة عن طريق وسطاء من الحزب الوطني الذي تجمعه المصالح مع إسرائيل وتربطه علاقات بالبلطجية.

وحذر قطري من تأخر الوجود الشرطي بالشارع حتى هذه اللحظة؛ مشددًا على أن كل يوم لا تتواجد فيه الشرطة بالشارع، ينذر بحدوث كارثة حقيقية، حيث تتشكل عصابات إجرامية تمارس المزيد من عمليات السلب والنهب وترويع المواطنين.

وأوضح أن غياب الشرطة يرسخ لدى رجل الشارع العادي قناعة بأنه لا يمكن أن يحصل على حقه إلا إذا قام بانتزاعه بالقوة، وهو ما يضعف بشكل كبير من هيبة الدولة وقدرتها على السيطرة على الأمور.

وحول العدد الحقيقي للبلطجية في مصر قال قطري: إنه لا يمكن تحديد العدد إلا بعد الاتفاق على تعريف البلطجة، سواء التعريف الضيق الذي يشمل كل من يحمل سلاحًا، ويقوم بالنهب أو السرقة أو السلب، أو الموسع الذي يشمل كل من يحرض أو يمول أعمال البلطجة.

تطهير الداخلية

وأكد قطري أن وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي، رجل محترم جدًّا، وذمته نظيفة، ولديه نية لتطهير الداخلية، لكنه مثل جميع وزراء حكومة شرف، يمسكون بشعرة معاوية، حيث يستمعون إلى مطالب الثوار والقوى الوطنية في جميع وسائل الإعلام، ولا ينفذونها إلا بعد أن يفيض الكيل بالمواطنين.

واعتبر قرار إنهاء خدمة 505 ضابط برتبة لواء و82 برتبة عميد، ونقل 54 ضابطًا برتب أقل إلى أماكن لا تتعامل مع الجماهير، خطوة جيدة، لكنها بحاجة إلى إجراءات أخرى.

وانتقد قطري استمرار الداخلية في العمل وفق ما أسماه "مدرسة العادلي الفاشلة"، والتي تجاهلت وظيفة الوزارة الرئيسية، وهو منع ارتكاب الجرائم قبل وقوعها.

وطالب بوقف عمل جهاز الأمن الوطني، وإقالة جميع ضباط أمن الدولة السابقين، معتبرًا ما حدث مجرد تغيير يافطة أمن الدولة إلى الأمن الوطني، رغم أن العمل يسير بنفس الأسس السابقة التي أهدرت كرامة المصريين طوال السنوات الماضية.

حركة الضباط بالبحيرة تنهي خدمة نائب ومساعد مدير الامن


كتب : ايمان نصر
كشفت مصادر بمديرية أمن البحيرة اسماء الضباط فى حركة التنقلات والترقيات الخاصة بمديرية امن البحيرة.

فبالنسبة للترقيات تم مد الخدمة لمدة سنة لكلا من: اللواءاحمد محمد سالم جاد (مدير امن البحيرة)،اللواء على احمد فتحى معوض (مساعد مدير امن البحيرة ) ،اللواء محمد يوسف محمد حبيب (مساعد مدير امن البحيرة) ،اللواء جمال على محمود عبد العال (مدير ادارة البحث الجنائى) ،اللواء طارق محمد سالم الناغى (مساعد فرقة بامن البحيرة) .

كما تم انهاء خدمة كلا من :اللواءعبد الناصف ممدوح محمد ابو زامل (نائب مدير امن البحيرة)، اللواءضياء الدين احمد على عبد العال (مساعد مدير امن البحيرة) ، اللواء:محمد عبد القادر درويش حمدى (مساعد مدير امن البحيرة) ،اللواءمحمد حيدر ابو القاسم حسن (مساعد فرقة بامن البحيرة) .

اما عن التنقلات بالمديرية فقد تم نقل اللواء جمال على محمود عبد العال مدير ادارة البحث الجنائى بالمديرية الى مدير ادارة البحث الجنائى بالادارة العامة لشرطة السياحة والاثار) واللواءعلى احمد فتحى معوض من مساعد مدير امن البحيرة الى نائب مدير امن البحيرة وايضا نقل العميد محمد الخليصى مختار ابراهيم على حسانين من قطاع مصلحة الامن العام الى مدير ادارة البحث الجنائى بالمديرية، كذلك نقل العميدعبد السميع حسين محمود وهدان من مدير ادارة المرور بامن بورسعيد الى مدير ادارة المرور بامن البحيرة.

16 جولة لـ"الحرية والعدالة" بالبحيرة وندوة بزاوية غزال غدا

Written By admin on Monday, July 11, 2011 | 11:13 AM


أخبار دمنهور- شريف عبد الرحمن:

نظمت الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة 16 جولة بمراكز محافظة البحيرة للتعريف ببرنامج الحزب وأبوابه المختلفة مع عقد العديد من الحلقات النقاشية وورش العمل مع مؤيدي الحزب بالمراكز المختلفة للوقوف على مشكلات كل منطقة والعمل على حلها ودراسة خطة انتشار الحزب في المرحلة المقبلة ومن المراكز التي تم زيارتها أبو حمص وكفر الدوار ايتاى البارود والرحمانية ووادي النطرون وادكو ورشيد وكوم حمادة والمحمودية .

وقد شارك في الجولات كل من م. أسامة سليمان أمين عام الحزب وعضو الهيئة العليا وم. حسني عمر ، م. خالد القمحاوي ، منال إسماعيل ، م. زكريا الجنايني ، محمد عوض الزيات ، د. عبد الحميد زغلول ، د. جمال شعلان ، شريف حشمت أعضاء الأمانة العامة ود. مصطفى رسلان ود. جمال حشمت أعضاء الهيئة العليا ، كما شارك من أعضاء المؤتمر العام كل من د. هالة الجندي و إيهاب السيد ، كما شارك في لقاءات التعريف أحمد المسيري ، عبد الحميد الذهبي ، فتحي تميم ، حنان عيد ، د. منال عثمان ، د. وجدان.

وفي تصريح خاص قال م. أسامة سليمان أن هذه الجولات التعريفية لها أهمية كبيرة في نقل فكر الحزب عبر التعريف بالبرنامج والوقوف على المشكلات التي تعرض لها البرنامج بالحل، مشيرا إلى التوسع في هذه الجولات مؤكدا عقد الحزب لندوة تعريفية بزاوية غزال قرية حمور غدا الثلاثاء .
.

صور.. طرد فلول الوطني من ملتقى القوى السياسية بالبحيرة

خاص أخبار دمنهور:

طرد العشرات من أعضاء القوى السياسية المختلفة بمحافظة البحيرة أحد فلول الحزب الوطني المنحل وعضو أمانة حزب المصريين الأحرار بمحافظة البحيرة أثناء اعتلائه المنصة للتحدث ممثلا عن حزب المصررين الأحرار في الملتقى .

ففور اعتلائه للمنصة وجه له أحد الحضور بأنه ينتمي للحزب الوطني البائد وغير مرغوب في وجوده ، قلم يتمكن من ضبط انفعاله فكان الرد مفجعا للحضور حيث انهال عليه بالسباب الغير مقبول مما أثار الحضور أجمع وأصروا علي خروجه خارج القاعة وكاد الحضور يقتلعه من المنصة لإصراره استفزاز الحضور واستمراره في الكلام وتمجيده في شخصه وإلصاق الاتهامات بمعارضيه .


وفي رد فعل سريع بعد طرده من قاعة مجمع دمنهور الثقافي صعدت أمينة حزب المصريين الأحرار بمحافظة البحيرة إيمان رمزي فهيم وفجرت مفاجئة أن جميع أعضاء الأمانة العامة بحزب المصريين الأحرار بالبحيرة تقدموا باستقالتهم وهى أولهم ماعدا عضو واحد منهم كما قام بالاستقالة في صحبتهم أيضا ما يزيد عن 1300 عضو من أعضاء الحزب بمحافظة البحيرة .

ولم تعلن أمينة الحزب المستقيلة أي أسباب وراء تلك الاستقالات وقالت أنها أسباب تخص الحزب حيث رفضت الإفصاح عنها كان ذلك في الملتقي السياسي الثاني للقوي والائتلافات السياسية بالبحيرة ، و جاء ذلك تبريرا لموقفها وردا علي طرد ممثل حزب المصريين الأحرار بالمتلقي .


يذكر أن المطرود كان أحد أبرز المتقدمين للمجمع الإنتخابي للحزب الوطني في انتخابات الشورى 2010 وانتخابات مجلس الشعب 2010 عن دائرة شبراخيت بمحافظة البحيرة .



مقر أمن الدولة "المنحل" قصرًا للثقافة بمدينة دمنهور

البحيرة:
في استجابةٍ للطلبات المقدمة من اللجان الشعبية برئاسة المهندس عصام جويدة و ائتلاف القوى السياسية والوطنية بالبحيرة، والذي يضم "الإخوان المسلمين وحزب الغد والحزب الناصري وحزب التجمع وحزب الوفد والجمعية والوطنية للتغيير"، وافق اللواء مبروك هندي محافظ البحيرة على تخصيص مبنى مباحث أمن الدولة "المنحل" والواقع في وسط مدينة دمنهور بميدان الساعة لقصر ثقافة دمنهور؛ وذلك بعد موافقة مديرية الثقافة بالبحيرة وتعديل الأرض المخصصة لإنشاء القصر في منطقة شبرا بدمنهور ومخاطبة وزير الثقافة بذلك ما دام هناك توافق شعبي على أن يتم ترميمه بمعرفة الآثار.

وجاءت موافقة المحافظ علي طلب اللجان الشعبية بعد عدة محاولات من جانب القوى السياسية بالبحيرة وتقديمها أكثر من طلب للمحافظ السابق ولمجلس الوزراء والمجلس العسكري بعدم عودة هذا المبنى لوزارة الداخلية، وقالوا في المذكرة التي تقدموا بها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة في 19 فبراير الماضي: إن هذا المبنى يجب عدم إعادته إلى وزارة الداخلية؛ لأنه يقع في ميدان يجمع كلاًّ من قسم شرطة دمنهور، وهيئة الدفاع المدني "المطافي"، ومقر الحزب الوطني "المنحل"، ويُعتبَر هذا خطأ أمنيًّا؛ حيث إن وجودهم بجوار بعضهم البعض سهَّل من حرق هذه المباني أثناء مظاهرات 27 و28 يناير.

وأضافت المذكرة أن المبنى يعوق حركة المرور في الميدان بالكامل؛ حيث إن وجوده أدَّى إلى إلغاء اتجاه شارع بالكامل؛ وذلك لتأمينه، فضلاً عن أن مشاعر الجماهير لا تتحمل بقاء الجهاز بهذا المبنى لما كانوا يعانون من ظلم.

ويُعدُّ المبنى أحد معالم المدينة لطرازه المعماري الفريد؛ حيث يرجع تاريخه إلى عام 1929م عندما عهد عبد السلام باشا الشاذلي إلى مهندس إيطالي بإنشائه كمبنى للمحافظة التي كانت تسمى وقتها بمديرية البحيرة، ويتكون المبنى من طابقين، ويتميز بواجهته ذات الأعمدة "التجانية" التي تشبه زهرة اللوتس ونوافذه البيضاوية وأشجار النخيل التي تتوسط ساحته إلى أن تحوَّل بعد ذلك إلى كلية للتجارة ثم شغله جهاز أمن الدولة مؤخرًا.

أخبار دمنهور تنفرد بنشر أسماء الفائزين بحج القرعة

Written By admin on Sunday, July 10, 2011 | 6:34 PM

البحيرة – شريف عبد الرحمن

أجرت مديرية أمن البحيرة ظهر اليوم القرعة العلنية على تأشيرات "حج القرعة" السنوية والتي بلغ حصة محافظة البحيرة 1799 فرصة من إجمالي 24 ألف و 899 متقدم وذلك بمقر ساحة دار الشبان المسلمين بمدينة دمنهور .

وفي تصريح خاص للواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة قال أن عدد المتقدمين لأداء فريضة الحج هذا العام بدائرة المحافظة بلغ 24 الف و899 متقدم، وبلغت الحصة المقررة لمحافظة البحيرة 1799 حاج، حيث تم إجراء القرعة على 1619 بالاضافة لتخصيص عدد 180 طلب لكبار السن فوق 75 سنة بنسبة 10% من اجمالى المتقدمين ، كما تم تخصيص عدد 90 طلب احتياطي بنسبة 5% من اجمالى عدد المتقدمين ، و أضاف جاد أن رسوم الحج هذا العام تقدر بـ 15 ألف و995 جنية خلاف حجز تذكرة الطيران حيث سيكون الحج بالطائرة لجميع الحجاج هذا العام ، واكد انه لا يجوز التنازل لاى احد من الأقارب بنتيجة القرعة .

وفي ختام مراسم القرعة العلنية هنأ اللواء محمد محمود تاج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة الحجاج الفائزين في القرعة متمنياً لهم حجاً مبروراً وذنباً مغفوراً و التوفيق لمن لم يحالفه الحظ فى قرعة الحج العام القادم بإذن الله .

يذكر أن قرعة هذا العام تختلف عن سابقتا التي كانت دائما ما يتخللها المحسوبية والوساطة كل عام ولكن القيادات التنفيذية أصرت بعد ثورة 25 يناير أن تتسم بالشفافية والنزاهة وتخضع لقواعد القرعة وأن تكون علنية .


مرفق أسماء الفائزين بحج القرعة

فلول الوطني يجتمعون لتشكيل كيان بديل عن المجالس المحلية المنحلة


البحيرة – شريف عبد الرحمن

تجمع العشرات من أعضاء وفلول الحزب الوطني المنحل بمحافظة البحيرة بمقر ديوان عام المحافظة برئاسة المستشار العسكري بالبحيرة لتشكيل كيان جديد بديل عن المجلس المحلي بمحافظة البحيرة .

فقد وردت أنباء للقوى السياسية والوطنية بمحافظة البحيرة تفيد تجميع لعدة أفراد من فلول الحزب الوطني المنحل بالبحيرة لكي يتم إحلالهم محل المجالس الشعبية المحلية ، و أن هناك لقاءات واجتماعات وفعاليات تعقد داخل أروقة المحافظة بعيدة تماما عن كل القوي السياسية وتخطط وتدبر للأمور في تغييب متعمد لجميع القوي السياسية بالبحيرة وأن فلول الحزب الوطني ومن يتبعهم هم المستفيدون الأوائل من هذه الاجتماعات .

وقد أستنكر ائتلاف القوى الوطنية والسياسية بمحافظة البحيرة ما يقوم به المستشار العسكري للمحافظة من قرارات متخبطة ، وتعمد تجاهله لكافة مطالب القوي السياسية انتهاء باجتماعه مساء أمس مع من يسميهم بلجان الدفاع الشعبي والذين تم اختيارهم بمعرفته الشخصية وأغلبهم من فول الحزب الوطني المنحل زاعما بأنه سوف يصدر قرار من المجلس العسكري بجعل هذه اللجان بديلا عن المجالس الشعبية التي صدر حكم ببطلانها .

وفي تصريح خاص أكد م. أسامة سليمان أمين عام حزب الحرية والعدالة بالبحيرة أنه أجري إتصالا هاتفيا مع محافظ البحيرة اللواء محمد هندي ونبهه لخطورة الأمر وان الثورة ما قامت إلا للقضاء على فساد هؤلاء وفساد إدارتهم فكيف يتم إرجاعهم بهذه الطريقة الملتوية بتصرفات فردية ويتم تناسي كافة القوي السياسية والوطنية الموجودة داخل محافظة البحيرة و وأشار سليمان أن هذه التصرفات تضر اشد الضرر بمصلحة الوطن والمواطنين البحراوية وتؤدي لغضب شديد داخل الشارع البحراوي الذي ثار على الفساد ولن يرجعه ثانية مهما كلفه الأمر من تضحيات .

وفي نفس السياق أرسل ائتلاف القوى السياسية والوطنية بمحافظة البحيرة فاكسات لإدارة المنطقة الشمالية العسكرية وللمجلس العسكري لإبلاغهم بالأمر وإعلامهم باعتراضهم الشديد على ما يحدث داخل أورقة المحافظة من اجتماعات وتصرفات فردية بعيدة عن كافة القوي السياسية والوطنية بالبحيرة فضلا عن إرجاع فلول الحزب الوطني ومنتفعية للإدارة المحلية .


الشعب يريد مصر أولاً


م. أسامة سليمان:



يدور الحديث بين النخبة في كلِّ وسائل الإعلام عن المستقبل السياسي للوطن بمقترحات في أقصى اليمين على النقيض في أقصى اليسار، وكل ذلك باسم مصر!! فأين مصلحة الوطن؟ ومن يقرر ذلك؟ الإجابة عنه من كل المصريين بجميع شرائحهم وليس حكرًا على من يفهم في السياسة أو النخبة إن جاز التعبير.

إن القارئ لخريطة مصر السياسية يجد اتجاهات أربعة تتبلور في: الإسلامي، والليبرالي، والقومي، وأخيرًا اليساري، ومع اختلاف الأوزان النسبية لكلٍّ من هذه الاتجاهات حسب ما يلاقيه من قبول أو رفض شعبي، وكذلك عدد المؤيدين والمعارضين لكل اتجاه، نجد أنها جميعًا ترسم الخريطة السياسية المستقبلية لمصر، ومع وجود حالة استقطاب داخلي يتمثل في الشعب صاحب الثورة واستقطاب خارجي يتمثل في الدول أنصار كل اتجاه، وما تحمله من أجندة تراعي مصالحها الإستراتيجية أولاً.. أعيد السؤال مرة أخرى لأنصار كل اتجاه.. أين مصلحة الوطن؟

وبالنظر لخريطة مصر الاجتماعية يتبين لنا ولغيرنا في الخارج أن غالبية الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه متدينون، وأنه عماد قيام الحضارات المختلفة التي قامت على أرض مصر، وهذه حقيقة لا مراء فيها، على أنصار الاتجاهات الأربعة في الخريطة السياسية أن تكون مع غالبية الشعب، سواء في أنه مع المادة الثانية من الدستور، والتي تنص صراحة على أن الإسلام دين الدولة الرسمي، وأن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر التشريعي للدولة، وكذلك مع الرغبة الشعبية الجارفة لتطبيق الديمقراطية والتي تجلت في استفتاء 19 مارس، وحددت ماذا يريد في المرحلة الانتقالية.

ورغم ما ترسمه الخريطة الاجتماعية للمسلمين والمسيحيين معًا من نسبة الأمية والتعليم أو الفقر والمرض أو البطالة والشباب.. إلا أنها تكشف بوضوح عن أن غالبية الشعب المصري مع الاعتدال والوسطية في كل شيء، وأنه من أشد المحافظين على قيمه وعاداته، ولم يستطع أي احتلال أجنبي أو غزو ثقافي أن يغير منها شيئًا، ولم تذوب ثقافته في ثقافات الآخرين، بعكس شعوب أخرى انقرضت لغتهم واستبدلت عاداتهم وقيمهم، وهذا يفرض في إجابة السؤال المطروح أن يكونوا هم الأولى بالاعتبار في المرحلة المقبلة.

إن حالة التراخي الأمني التي نلمسها جميعًا- ولا أتفق مع مَن يسمونها انفلاتًا- مع من تتشابه؟ مع حالة اللاقرار أو القرارات السلبية التي تقوم بها جميع قيادات السلطة التنفيذية، ويتجلى ذلك بوضوح مع أي محافظ، مرورًا بقياداته التنفيذية في كلِّ مصلحة حكومية، وصولاً للوزراء ومجلس الوزراء، والتي تكشف حالة الترقب والانتظار والتسويف؛ حتى تنقضي الفترة الانتقالية التي حددها المجلس العسكري تجيب صراحة.. أين مصلحة الوطن؟.

وبالنظر للوضع الاقتصادي الراهن وما عبَّر عنه وزير المالية بضرورة الاقتراض أربعة مليارات دولار نصفها من صندوق النقد الدولي والنصف الآخر من البنك الدولي كمخرج لسدِّ العجز في الميزانية المقبلة ثم رفض المجلس العسكري الاقتراض الخارجي يعطي دلالات واضحة عن الحالة الاقتصادية، وكذلك عن بعد نظر للإصرار على استقلال القرار المصري، وعدم خضوعه للهيمنة الغربية ما يعكس رؤية وطنية تستحق التقدير، وتجيب عن السؤال المطروح.

أما الحديث عما يدور في الخارج سواء بأياد غربية أو عربية أو مصرية ولها من الشواهد التي تطلب تأجيل الانتخابات، أو الدستور أولاً، أو مد فترة حكم المجلس العسكري أو إقصاء أي فصيل مصري وعلى رأسهم بالطبع "الإخوان المسلمون"، وللتذكرة فقط ما قيل وتوارد في النادي المصري بباريس على لسان أحد رجال الأعمال عن تضاؤل فرصة الأقباط في حكم مصر بعد ثورة 25 يناير، وما نقله "اليوم السابع" عن خبر لأقباط المهجر يطلبون من الكونجرس الأمريكي الحماية الدولية على مصر، وإن صح الخبر ولم ينفه أحد فله دلالاته الخطيرة التي تصب في إحياء الفتنة الطائفية لعرقلة مسيرة الديمقراطية المصرية، ناهيك عن التصريحات الغربية التي تلح في تأجيل الانتخابات.. ولا أنسى أبدًا مقالة د. سعد الدين إبراهيم الأخيرة التي يحرض فيها وبلا مواراة ما لم تتحقق المطالب الغربية المتسقة مع بعض المصريين مخالفة للديمقراطية التي يزعمون أنهم من أنصارها.. فأين مصلحة الوطن؟.

والمشاهد للحالة المصرية عقب الاستفتاء الشعبي حتى اليوم يلحظ حالة الارتباك والهستيريا التي يعيشها البعض من أجل لي ذراع الثورة، وفرض أجندتهم الخاصة دون أي توافق شعبي، وفي سبيل ذلك هناك من استخدم شتى الحيل لتنفيذ هذا المخطط بدءًا بالتصريحات الإعلامية المضللة والمشوهة، وبرامج "التوك شو" التي تشبه (التوك توك) وحالات الحوار التي ذكرتنا بالعهد البائد ثم ما سمي بالوفاق القومي فالحوار الوطني فجمعة الغضب إلى جمع توقيعات مليونية وهلم جرًا، وليس أدل على الحالة الارتباكية من حالة د. يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء الذي استخدم كل ما سبق ثم انتهى إلى التصريح بأن الدستور أولاً التفاف على إرادة الشعب!! وغيره ممن تراجعوا عن آرائهم، وإن كان التراجع عن الخطأ يحسب لصالح صاحبه.. لكن المهم أين مصلحة الوطن؟

ما سبق يدعونا جميعًا لسؤال المطالبين بالدستور أولاً.. ما الطريق لذلك؟ وما وراءه بدون لف أو دوران؟

فإذا اتفقنا على أن من يضع الدستور هيئة متخصصة تؤسس له أو حتى تحدد المبادئ التي يقوم عليها الدستور، فمن يختارها؟ وإذا قلنا المجلس العسكري فلا ننسى الانتقادات التي وجهت له عند اختياره لجنة تعديل الدستور التي قام عليها الاستفتاء، وكذلك أعضاء اللجنة نفسها، ما يعني رفضهم للمجلس العسكري في الاختيار، يتبقى لنا من الجهات المعنية حكومة د. عصام شرف أو القوى السياسية والائتلافات الشعبية أو مجلسي الشعب والشورى أو الشعب نفسه.

الحكومة الحالية إذن هي حكومة تسيير أعمال، والمطالبون بالدستور أولاً يطلبون إقالتها، كما أن نصف وزرائها ينتمون للنظام السابق بمن فيهم د.عصام شرف نفسه، عندما كان وزيرًا للنقل والمواصلات، وما حدث لنائب رئيس وزرائه د. يحيى الجمل في نادى الاتحاد السكندري يعبر عن حالة من الرفض لهذه الحكومة.

أما القوى السياسية فيصعب اتفاقها بينما يسهل اختلافها، وأشك في اتفاقهم على عشر في المائة عضو للهيئة التي نصت عليها التعديلات الدستورية.

إذن الشعب هو صاحب الاختيار، وهذا حقه، لكن كيف يصوت الناخب الواحد على اختيار 100 عضو؟ وهل منطقي أن يصوت 45 مليون ناخب؟! هذا عبث لا يقبله عقل.

لا يتبقى لنا وسط من يختارهم الشعب في انتخابات حرة نزيهة؛ لينوبوا عن الشعب في اختيار الـ100 عضو، وليس المجلس العسكري أو الحكومة أو القوى السياسية، وطبعًا سيقولون هذا إقصاء لكلِّ الأطياف في التمثيل داخل هيئة وضع الدستور لحساب فصيل واحد وهو "الإخوان المسلمون"!! وهذا عجب العجاب في ديمقراطيتهم المخصخصة إذ من يأتي بالإخوان هو الشعب الذي صوت لهم وهذه رغبته، فهل تريد القلة أن تصادر حق الشعب؟ ثم يتم الخوف من الإخوان في مشاركتهم وضع الدستور؟!.. إن ما يعنيهم هو الحفاظ على المادة الثانية من الدستور، وهي محفوظة بالفعل من غالبية الشعب المصري، أما تداول السلطة ونظام الدولة والمبادئ التي تقوم عليها الدولة الديمقراطية فقد ضمنوها في برنامجهم السياسي لحزب الحرية والعدالة.

ثم إن المادة الثانية لم يضعوها بل هي موجودة بالفعل في الدساتير المصرية! لكن الحقيقة التي لا يودون ذكرها أنهم يقبلون بالمادة الثانية طالما أن العلمانيين يحكمون ويرفضونها إذا كان أصحاب المرجعية الإسلامية هم من سيحكمون!

كل ما سبق يجيب عن السؤال أين مصلحة الوطن؟ والشعب يريد بالفعل مصر أولاً، فهل يستجيب الجميع لصوت الشعب أم يلزم أن يرددها في ميدان التحرير وفي كل ميادين مصر، بل في كل بيت؛ حتى يفيق الواهمون.

----------------------------

* أمين عام حزب الحرية والعدالة بالبحيرة

الواقع والمفقود من المرجعية الإسلامية

مصطفى الكومي:
الحرب الدائرة حاليا على المرجعية الإسلامية والتي يقودها فريق كبير من العلمانيين تتناسى أن الدولة المصرية بالفعل تطبق المرجعية الإسلامية في جوانب كثيرة بعضها قانوني وبعضها سياسي وأحيانا بعضها عرفي , وإن كنا نفتقد جوانب أخرى كثيرة نأمل في مقتبل السنوات القادمة أن نستكملها .

ومن المطبق فعلا قانونيا , قوانين الأسرة الخاصة بإثبات الزواج والطلاق والنسب وكفالة المرأة والطفل وقوانين الميراث وإن كان كثير منها يحتاج إلى مراجعة وتطوير بما يقربها أكثر مع أصول الشريعة الإسلامية وبما يناسب مصالح المجتمع , ولاشك أن المطالب الحالية الخاصة بحق الرؤية والتي يطالب بها الآباء والتي تم فيها الأخذ بأحد الأقوال الشاذة تسببت في ظهور هذه المشكلة , ومع إن الالتزام بأحكام الشريعة لا يحدث مثل هذه المشاكل ولكن الخروج عنها هو الذي يحدث المشكلة , و يؤيد ذلك أن كثير من الأقباط حين يتنازعون حول الميراث غالبا ما يلجئون إلى أحكام الشريعة الإسلامية لفض هذه النزاعات , أرى أن المنظومة الليبرالية ليست لها رؤية محددة في شئون الأسرة وكانت في بدايات التطبيق الليبرالي تترك شئون الأسرة للكنيسة , و رأي الكنيسة في الشأن الأسري لم يحقق سعادتها ولا العدل المطلوب إلا أن تدخل الدولة الحديثة برؤيتها الليبرالية قضت على الأسرة وفككت روابطها الاجتماعية وأصبح غالبية الأطفال لا يعيشون في أسرة طبيعية بل إما مع الأب فقط أو الأم فقط أو الأب وزوجة أبيه أو الأم وزوج أمه أوفي الملاجئ والمدارس الداخلية , والتدخل البشري في موضوع الأسرة لم يحقق لا العدالة ولا جو الأمان والطمأنينة ولا السعادة كشروط طبيعية لحياة سوية , وانخفضت أعداد الأسر وبالتالي المواليد وأصبحت بعض الدول تعاني من الانقراض , فإن قبل الليبراليون المصريون قوانين الأسرة المستمدة من الشريعة الإسلامية , فإنها ستكون واقعة في التناقض لا محالة , وسيثبت هذا قصور الليبرالية عن تقيم بديل أفضل من الشريعة الإسلامية .

وليست المرجعية الإسلامية منظومة قانونية فقط بل هي أيضا مجموعة سياسات وتوجهات تحافظ على مصالحنا وعلاقتنا وتنميها فضلا عن تنظيمها بما يحقق العدل والمساواة في المجتمع .

ومثل ذلك أيضا مشكلة الفقر التي يعاني منها مجتمعنا المصري أشد المعاناة , وبالرغم أن الجمعيات الأهلية تقوم بمحاولات للسيطرة على الفقر, إلا أن الأمر أكبر من إمكانياتها . والمشكلة تحتاج إلى إمكانيات دولة وليس جمعية خيرية , والتوجهات الإسلامية تجعل توسيع قاعدة الملكية والقضاء على الفقر قاعدة عامة تتجلى في عدة أحكام منها ما هو إيجابي كالزكاة و الحمى وإحياء الموات والوقف الخيري ومنه ما هو سلبي محرم بسبب أثاره في تكريس الفقر واحتكار الثروة كالربا والاحتكار والغش والرشوة واستغلال النفوذ , بل إن احتكار الثروة أمر مرفوض إسلاميا "كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ " فالزكاة تجمعها الدولة من الأغنياء تحديدا وتوزع على الفقراء تحديدا أي إنها عملية لإعادة توزيع الثروة بما يقلل الفجوة بين الأغنياء والفقراء , وهي من الأعمال السيادية للدولة وهي وإن كانت تصرف للفقراء لتلبية حاجات استهلاكية فهي أيضا يمكن صرفها للفقراء لتلبية حاجات إنتاجية أيضا , أي لتحويل الفقير من حالة الفقر والاحتياج إلى حالة الإنتاج والعطاء , والوقف الخيري الذي هو تحويل ملكية خاصة إلى ملكية عامة يستفيد بها أفراد المجتمع وتقدم خدمات متعددة خاصة للفقراء , ولكن إنشاء الأوقاف توقف عن النمو بسبب استيلاء الدولة العلمانية عليه وتحويله لتمويل ميزانية الدولة , وتحويل مصارفها التي خصصت لها إلى عكس ما تم الوقف من أجله فنجد مثلا أوقاف الأزهر تم إنفاقها في محاربة الدين نفسه فتوقف الناس عن الإيقاف , ومنها أيضا إحياء الموات "قال صلى الله عليه وسلم "من أحيا أرض فهي له " فكل أراضي الدولة التي لا تحتاجها لأعمالها يمكن لكل فرد في المجتمع إذا أحيا هذه الأرض بالزرع أو بالبناء فمن حقه أن يتملكها , فهي عملية تحويل ملكية عامة إلى ملكية خاصة , كثير من التشريعات يمكن أن تُطور وتُبتكر من اجل تطبيق القاعدة العامة للقضاء على الفقر, والليبرالية الغربية خالية من أية إشارة إلى حقوق الفقراء, وهي كمنظومة سياسية ليس من برامجها أو أهدافها حماية الفقراء أو القضاء على الفقر أو حتى توسيع قاعدة الملكية "الإغناء ـ إذا أعطيتم فأغنوا" بل هم كمنظومة تكرس الفقر واحتكار الثروة في يد الأغنياء بسبب إعلائها من حقوق الفرد على حساب الجماعة فكيف نتقبلها كمرجعية وهي لا تلبي حاجات البشرية وحاجة مجتمعنا المصري وهو القضاء على الفقر الذي هو عمدة مشاكلنا , وإذا تضمن برنامج حزب ليبرالي خطه للقضاء على الفقر فأي مرجعية يستند إليها وهو يدعو هذه الدعوة هل هي المرجعية الاشتراكية أم إلى المرجعية الإسلامية فإن كانت للمرجعية الاشتراكية فإن أدوات الاشتراكية تختلف عن أدوات الليبرالية وسيقع في حرج وتناقض مع ليبراليته وإن كان مرجعه إلى الإسلامية فهذه مرجعية الشعب المصري في كافة شئونه فلماذا نتشتت بين المرجعيات ؟ .


ومن هذه التوجهات الإسلامية أيضا التضامن العربي والإسلامي " إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً" الذي هو ضرورة لمواجهة التحالفات المضادة ولحماية مصالحنا والذي ظهرت أعظم تجلياته في حرب رمضان أكتوبر 73 حيث كانت معظم الدول العربية لها كتائب على الجبهة المصرية تحارب معنا وتحمي ظهورنا فضلا عن الدعم اللوجستي من الدول العربية والذي أظهره العاهل السعودي فيصل بن عبد العزيز حين قطع إمدادات البترول عن الدول الغربية , وتجلى هذا الشعور الأخوي في إنشاء الجامعة العربية والمنظمة المؤتمر الإسلامي ومع أنه كان يجب أن تستثمر هذه المنظمات في تعظيم هذا التضامن واستثماره في تكوين جبهة متوحدة ضد إسرائيل والهيمنة الغربية , إلا إن النظام البائد استخدم هذه العلاقات في عكس ما أنشأت من أجله وهو تمرير مخططات الهيمنة والسيطرة على منطقتنا العربية في الوقت الذي كنا في أمس الحاجة إلى الوحدة والترابط والذي مازلنا نفتقده في الوقت الحالي ونأمل في تحقيقه في ظل المرجعية الإسلامية للدولة , ولا نعتقد أن الليبرالية الغربية التي يريدون اتخاذها منهج للحياة تتضمن برامجها أو أهدافها هذا التضامن العربي والإسلامي بل نظن أنها تريد أن تفتح الباب للدخول تحت مظلة الهيمنة الغربية على أساس أنها أم الليبرالية ومصدر شعاعها بل ورعاتها فإذا تضمنت برامجها ضرورة التضامن العربي والإسلامي فهم يرجعون بهذا التوجه إلى المرجعية الإسلامية شاءوا أو أبوا , وهو ما سيضعهم في تناقض وحرج , فسوف يتم العمل بالمرجعية الإسلامية في شأن ويترك في شئون , وغالبا سيعملون على تعظيم شأن الفرد على حساب مصلحة الجماعة وما هو في مصلحة الأغنياء على مصلحة الفقير لأن الليبرالية هي التي أنتجت الرأسمالية المتوحشة .


موقف الليبراليون والعلمانيون عموما الرافضون للمرجعية الإسلامية يجعلني أتساءل هل يقصدون كذلك تجريدنا من بعض نسمات الإسلام المطبقة فعلا وحرث الأرض تماما من بقايا الدين في نفوسنا ؟ أعتقد أن هذا هو ما يفعلونه فعلا وحين سئل أحد أقطاب الليبرالية عن الزواج المدني هل تصرح به ؟ قال : لكي أكون صادق مع نفسي و ما أؤمن به" نعم ".

--

الخميس القادم ... الدكتور عمرو حمزاوي بقاعة مجمع دمنهور الثقافى


أخبار دمنهور:
في ثاني زيارة لمدينة دنهور خلال شهر يحاضر الدكتور عمرو حمزاوي استاذ العلوم السياسية , ووكيل مرسسي حزب مصر الحرية في المؤتمر الجماهيرى لحزب مصر الحرية الاول بالبحيرة للتعريف بأسس و مبادئ الحزب. و ذلك يوم الخميس الموافق 14/7/2011 بقاعة مجمع دمنهور الثقافى (مبارك سابقا) .و تبدأ فعاليات المؤتمر فى تمام الساعة السابعة مساءً. صرح بذلك أمير بلال مسئول الاعلام بالحزب

أمواج البحر تلقي بحوت نافق علي شاطئ مدينة إدكو بالبحيرة


كتب: البحيرة-إسراء قنديل

قذفت امواج البحر بحوت نافق الي شاطئ مدينه ادكو التابعه لمحافظه البحيره، وبمجرد انتشار خبر الحوت، اسرع عدد من الاهالي الي مكانه ،وقاموا بتقطيع بعض اجزاء منه ونقلها الي منازلهم فيما قام آخرون بتقطيع اجزاء كبيره منه لاستخدامها في تغذيه الاسماك بالمزارع السمكيه.

كانت الامواج قد القت بالحوت حوالي الساعه الخامسه مساء في المنطقه المجاوره لموقع شركات البترول، وفور علم بعض المواطنين بوجود الحوت، قاموا بالتوجه الي مكانه علي الشاطئ، وبداوا في تقطيع اجزاء من لحمه مستخدمين السكاكين ونقلها الي منازلهم، ظنا منهم ان الحوت لا يزال علي قيد الحياه وانه خرج الي الشاطئ محاولا الانتحار، بينما قام آخرون بتقطيع اجزاء كبيره ونقلها في سياراتهم لتغذيه الاسماك بالمزارع السمكيه عليها، خصوصا ان الحوت لم تكن تنبعث منه ايه رائحه.

انتقلت لجنه من مسئولي مجلس المدينه و شئون البيئه ، والطب البيطري ومفتش التغذيه بمكتب صحه ادكو الي الشاطئ، واخلت المواطنين من الموقع ،وبالمعاينه تبين ان الحوت نفق حديثا، وان طوله يبلغ 10 امتار و يزن حوالي 6 اطنان،و به تهتك شديد وآثار تقطيع.

قامت اللجنه بعمل حفره علي عمق 3 امتار، تبعد عن الشاطئ بحوالي 100 متر والقت بكميه من الاخشاب والكيروسين علي الحوت لضمان احتراقه كاملا،ومنع تسرب لحمه لعدم صلاحيتها للاستهلاك.

القبض على 41 هارباً من السجون خلال ثلاثة شهور بالبحيرة


كتب: دمنهور (أ ش أ)

أعلن اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة عن القبض على 41 هارباً من السجون المركزية والعمومية خلال ثلاثة شهور، بنسبة 60% من المتهمين الهاربين من أقسام الشرطة والسجون العمومية بالبحيرة خلال أحداث الثورة، لافتاً إلى أنه تم زيادة أعداد ضباط الشرطة بالمديرية بواقع 50 ضابطاً و2000 من أفراد الشرطة وذلك لخدمة المواطنين بالمحافظة ولتحسين التواجد الأمنى بالشارع.

وأشار اللواء جاد خلال لقائه صحفى بمقر نادى ضباط الشرطة بدمنهور إلى أن هدفه خلال المرحلة الحالية والمقبلة هو شعور المواطن البحراوى بالأمن والأمان، وأن يطمئن كل مواطن بتواجد رجال الشرطة فى خدمته.وأضاف أنه أعطى تعليمات لرجال الشرطة بتنفيذ شعار "الشرطة فى خدمة الشعب"، وذلك عن طريق عدم إستخدام القوة مع أى مواطن شريف، مؤكداً أنه فى ذات الوقت سوف يضرب بيد من حديد ضد كل بلطجى أو منحرف يهدد أمن البلاد أو أمان المواطنين.وأشاد اللواء جاد بمعاونة الأهالى والمواطنين لرجال الشرطة خلال الحملات الأخيرة بمراكز ومدن المحافظة والتى قامت بها المديرية لضبط البلطجية والخارجين على القانون، لافتاً إلى قيام عدد كبير من المواطنين بتسليم أسلحة غير مرخصة حرصاً منهم على أمن البلاد.وطالب مدير الأمن بمساندة رجال الأعلام للشرطة خلال الفترة الراهنة، وإظهار كل الحقائق أمام المواطنين حتى يشعر المواطن بتواجد الشرطة فى الشارع والأمان والأمن الذى سيرهب ويخوف البلطجى والمنحرف، موضحاً أن بابه مفتوح للجميع لتلقى أية شكاوى من المواطنين تتعلق بسلبيات آداء ضباط وأفراد الشرطة، وسيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة والتحقيق فيها.من جانبه، أكد اللواء جمال عبد العال مدير المباحث بالمديرية، أنه يطالب رجال الإعلام والصحافة بنشر الحقيقة والشفافية فى نقل الخبر والحدث وعدم المبالغة حتى لا يشعر المواطن بعدم الأمن بالشارع، والخوف من رجال الشرطة الذين يقومون بالعمل على خدمتهم.ولفت اللواء عبد العال إلى أن رجال الشرطة جاءوا للعمل فقط على خدمة المواطن ولا يوجد يوم يمر بدون شن الحملات الأمنية على مراكز ومدن المحافظة، ويتم من خلالها ضبط المسجلين الخطر الذين يشكلون خطراً على أمن المواطن البحراوى، كما يوجد مكافآت كبيرة لأفراد الشرطة تحفيزاً لهم.وطالب مدير المباحث المواطنين بمساعدة رجال الشرطة واحترامهم حتى يحترموه، حيث سيتم معاملة المواطن دائما بأسلوب جيد طالما لم يخرج عن القانون، وفى نهاية اللقاء قام اللواء أحمد سالم جاد مدير الأمن باستعراض جهود المديرية فى الثلاثة شهور الماضية، حيث قام رجال الشرطة بضبط 28 قضية قتل، و122 بلطجياً، و105 أسلحة نارية و1809 ذخائر نارية، و138 تاجر مخدرات، و2454 مخالفات مرافق، و10698 مخالفات مرورية.

حمدي عبد العزيز أمينًا لحزب التجمع بالبحيرة


كتب: البحيرة ـ محمد الإبيارى

أسفرت نتائج انتخابات حزب التجمع بمحافظة البحيرة، والتي أجريت مساء أمس، بمقر الحزب بمدينة دمنهور، عن فوز حمدي عبد العزيز خلفًا لثروت سرور، أمين الحزب السابق، وذلك بعدما حصل على 22 صوتًا في حين فاز باقي أعضاء أمانة المحافظة بالتزكية وهم: هويدى راغب أمينًا مساعدًا ومحمود دوير أمينًا للتنظيم ود. صابرين شلبي أمينة للتثقيف وسليمان سعد أمينًا للإعلام ود . كمال عيسى أمينًا للعمل الجماهيري وعائشة عبد العزيز أمينة للعمال وأحمد حرب أمينًا للفلاحين وشريف رشاد أمينًا للشباب وانتصار مراد أمينة للاتحاد

وفاز كل من: مجدي شرابية ومحمود دوير والهيثم تيسير وسعد قنديل وجورج صبرى ورشاد شعبان

كأعضاء باللجنة المركزية للتجمع وعضوان احتياطي وهما : د.صابرين شلبي ويحيى الطلامسى

وتقدم رامى الحدينى، أمين التثقيف بحزب التجمع وعضو اللجنة المركزية والمكتب التنفيذى لشباب التجمع، باستقالته إلى رئيس المؤتمر السابع للحزب بمحافظة البحيرة ، اعتراضا على تدنى الخطاب السياسى للحزب الذى أصبح مستهلكا وعدم تحديث برنامج الحزب الذى مر عليه 15 عاما، وعدم تجديد الخطاب السياسى والبرنامج قبل إجراء انتخابات الحزب بالمحافظات واستمرارية الصراع بين الجبهتين الموجودان بالحزب، مما أثر سلبا على الحزب فى الشارع وقضايا المواطنين

وأشار فى أسباب استقالته التى نالت إعجاب أعضاء المؤتمر وقاموا بالتصفيق عقب قراءتها إلى تفرغ قيادات الحزب لمعاركهم القديمة ومخالفة اللائحة فى الانتخابات التى أجريت أمس الجمعة، بسبب عدم مرور 6 أشهر على الكثير من الأعضاء الذين ترشحوا وصوتوا فى انتخابات التجمع، وعدم إقرار الحزب بالقاهرة الوثائق التى يجب أن تعرض فى مؤتمرات المحافظات.

اصابة 5 بسبب رى مشاتل الارز فى دمنهور


حامد البربرى:
اصيب 5 اشخاص بينهم عريف شرطة وربة منزل بدمنهور فى مشاجرة بالعصى بسبب الخلاف على اسبقية رى مشاتل ارز .

تلقى اللواء احمد سالم جاد مدير الامن اخطارا من النجدة بحدوث مشاجرة ومصابين بقرية المنشية بين مختار 55 سنة مزارع ونجله باسم 22 سنة طالب جامعى ومحمد 31 سنة عريف شرطة من قوة مديرية الامن طرف اول واحمد 54 سنة ميكانيكى وصباح 43 سنة ربة منزل بسبب الخلاف على اولوية الرى لاراضيهما الزراعية.

تطورت المشاجرة بينهما قام على اثرها الطرفين بالتعدى على بعضهما بالضرب بالايدى والعصى محدثين اصابات بكدمات وسحجات وجروح متفرقة بالجسم تم نقلهم لمستشفى دمنهور واخطرت النيابة التى تولت التحقيق برئاسة شادى دويدار وكيل النيابة واشراف على عصام عبد البارى مدير النيابة .

"المصريين الأحرار" يعيد تشكيل مكتب البحيرة وينفى ضم أعضاء من "الوطنى"

سمير السيد:
قرر حزب "المصريين الأحرار"، إعادة تشكيل هيئة مكتب الحزب بمحافظة البحيرة، لاختيار عناصر أكثر قوة وتأثيرا فى الشارع، وذكر الحزب –فى بيان اليوم- أن هذا القرار يأتى ضمن سلسلة خطوات تهدف إلى تأكيد وجود الحزب وتواصله مع الجماهير فى كافة أنحاء البلاد، من بينها قيامه حاليا بتعيين هيئات المكاتب للعمل بشكل مؤقت لحين إجراء انتخابات داخلية.
وأعلن البيان عن استقالة إحدى عضواته وهى إيمان رمزى، متهمها باستعداء بعض الأعضاء تجاه الحزب، بدعوى أن الأخير يجتمع بفلول الحزب الوطنى لضمهم إليه، فى محاولة للضغط على الحزب للرضوخ لمطالبها بعد علمها أنها لن تكون ضمن التشكيل الجديد لهيئة المكتب، على حد وصف البيان.
ونفى صحة إدعاءات رمزى، مشيرا إلى أن اجتماعه مع بعض الأعضاء السابقين بالحزب الوطنى، جاء بناء على طلبهم للتعرف على برنامج الحزب وأهدافه وهى السياسة التى يتبعها بعدم إقصاء شخص أو فصيل بعينه، فالحزب هو حزب كل المصريين.
وأكد أن الحزب لن يتوانى عن التعامل بحسم مع كل من تثبت عدم جدارته بمنصبه داخل التشكيل الحزبي المؤقت، وأنه سيعمل دائمًا على اختيار أفضل العناصر التي تحقق التفاعل الحقيقي مع الشارع المصري ليكون الحزب منبرًا معبرًا عن كل مصرى.

إصابة وكيل نيابة دمنهور فى حادث سيارة


البحيرة – ياسر قنديل:
أصيب وكيل نيابة مركز دمنهور في حادث انقلاب سيارته على الطريق الزراعي بالقرب من مدينة أبو حمص.. كان اللواء مجدي أبوقمر مدير الأمن قد تلقى إخطارًا من النجدة يفيد بالحادث وبالمعاينة تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 8369 س د م مصر، قيادة عمرو عماد عبدالمنعم 24 سنة، وكيل نيابة مركز دمنهور على الطريق الزراعي، عائدا من عمله إلى محل إقامته بالإسكندرية، وأمام قرية أبوالجود التابعة لمركز أبوحمص، انفجر الإطار الأمامي الأيمن للسيارة، فاختلت عجلة القيادة في يديه، فانحرفت السيارة، وانقلبت عدة مرات، ثم استقرت بالأرض الزراعية على جانب الطريق.
أسفر الحادث عن إصابة وكيل النيابة بجروح وسحجات متفرقة بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج، وتم نقله لمستشفى دمنهور العام لتلقي العلاج.
بوابة الاهرام

سماد أبوقير يهزم دمنهور بثلاثية

أخبار دمنهور:
واصل فريق سماد أبوقير عروضه القوية وحقق الفوز علي فريق دمنهور بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت علي ملعب السماد.
أحرز محمد خالد الهدف الأول للسماد في الدقيقة 5 من الشوط الأول وتعادل محمد الورداني لدمنهور في الدقيقة 29 وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع احتسب حكم اللقاء أحمد نصر ضربة جزاء للسماد يحرز منها كمبس الهدف الثاني.
ويضيف محمد صلاح الهدف الثالث.

استقالة جماعية من حزب ساويرس بالبحيرة


تقدمت مجموعة من الاعضاء بحزب المصريين الاحرار بالبحيرة باستقالات جماعية من عضوية الحزب وكافة تشكيلاته, احتجاجا على اعتزام الحزب ترشيح أعضاء سابقين بالحزب الوطنى المنحل بالمحافظة على رأس قوائم الحزب فى الانتخابات البرلمانية القادمة, واصفين هذه الخطوة بالنواه لإنشاء حزب وطنى جديد.

وشملت الاستقالة اعضاء هيئة مكتب الحزب وعلى رأسهم ايمان فهيم المنسق العام وحسنى صبرى النائب الاول ومحمد رشدى النائب الثانى, فضلا عن مسئولى المرأة والشباب وبعض المؤسسين والاعضاء فى الحزب .

وأوضح المستقيلون أنهم فوجئوا بعقد قيادات الحزب اجتماعا سريا بقصر ثقافة دمنهور مع قيادات من الحزب بالقاهرة فى حضور مسئول العضوية وفريق العمل الخاص بالمهندس نجيب ساويرس ومجموعة من اعضاء مجلس الشعب والشورى السابقين عن الحزب الوطنى المنحل,على رأسهم سناء برغش مرشح مقعد المراة ولبنى الصيرفى ويحيى المسارع واشرف صهوان وفوزى الفحام, معتبرين هذا مخالفا لمبادئ الحزب التى انشئ عليها, والمتعلقة بعدم قبول عضوية اى شخص ساهم فى تزوير إرادة الشعب فى الانتخابات السابقة.
المصدر: بوابة الوفد

ضبط مسجل بحوزته 5 طرب حشيش بالبحيرة


البحيرة - محمد الإبيارى

ضبطت الأجهزة الأمنية بالبحيرة أحد المسجلين فى أحد الأكمنة المرورية أثناء استقلاله السيارة رقم 524633 ملاكى الإسكندرية قيادة يسرى فتحى محمد الصعيدى (31 سنة) عامل، ومقيم بعزبة سعد بمركز دمنهور والسابق اتهامه فى القضية رقم 19917 لسنة 2008 جنايات قسم دمنهور "مخدرات" وبحوزته عدد 5 طربة لمخدر الحشيش تزن حوالى 250ر1 كيلو جرام ومبلغ مالى 1800 جنيه وهاتف محمول بقصد الإتجار. تحرر محضرا برقم 11009 لسنة 2011 جنايات مركز كفر الدوار وتولت النيابة التحقيق.

د. مصطفى رسلان بوادي النطرون: الحرية لا بد وأن يكون لها ثمن

Written By admin on Saturday, July 9, 2011 | 6:32 PM


البحيرة – شريف عبد الرحمن

أوضح د. مصطفى رسلان عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة بمحافظة البحيرة أن من المبادئ الأساسية التي يطالب بها حزب الحرية والعدالة ضمان الحرية لجميع المواطنين ، مشددا على أهمية الحرية للإنسان لأن الحرية هي التي تجعل من الإنسان أنسانا، ولكن بشرط أن الحرية لا تتعدى حدود حرية الآخرين ، فهي حرية منضبطة لسلامة وأمان وقيم المجتمع .

مؤكدا على أن الحرية لابد وأن يكون لها ثمن، فمصر دفعت ومازالت تدفع ثمن حريتها ، وكذلك سوريا وغيرها من الدول فلابد من دفع الثمن أولاً .ويجب علينا أن لا نعتمد على الغرب فى قوتنا ، وأن يكون لدينا جيش قوى ، تعليم قوى بنية ، تحتية قوية لدينا تنمية قوية ، فقضية الحرية وحدها تستحق أن ندفع لها ثمنها .

وعن مدنية الدولة أشار رسلان إلى أن الإسلام يعطى العقل الحرية الكاملة في بناء كيانه الإقتصادى والتعليمي والحكمة ضالة المؤمن .

وأضاف رسلان أن القضاء في الإسلام تعلم منه العالم كله ، فلدينا موروث كبير جداً من الفقه الإسلامي ومن الحضارة الإسلامية ، مما جعل الفقه الإسلامي مصدر رئيسي للغرب ، فالفقه الإسلامي كنز من الكنوز .

جاء ذلك خلال ندوة تعريفية بحزب الحرية والعدالة بمدينة وادي النطرون بمحافظة البحيرة بحضور م . زكريا الجنايني عضو الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة بالبحيرة ، د. مصطفى رسلان عضو الهيئة العليا للحزب ، منال إسماعيل أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة بمحافظة البحيرة كما شارك في الندوة عدد كبير من الأعضاء المؤسسين وأهالي الوادي .

وفي كلمتها أكدت منال إسماعيل في كلمتها على أننا جئنا اليوم ليكون بداية الانطلاق للعمل ، كما قامت بتوضيح لماذا سمى الحزب بهذا الاسم ، ولماذا هذا الشعار ، فالحرية هى حق منحه الله لعباده والعدالة نتيجة للحرية فإذا توفرت الحرية وجدت العدالة ، ومن حق أي فرد الدخول في الحزب سواء مسلم أو غير مسلم .

وقامت أمينة المرأة بشرح شعار الحزب ، وأضافت أن من الخصائص والمميزات التي يتميز بها برنامج الحزب أن مرجعيتنا إسلامية ، والدافعية والمعاصرة ( برنامج يحتوى على حل لكل المشكلات الموجودة في المجتمع ) ،والتميز والإبداع والتنمية .

وأكدت أن من أولويات البرنامج عزة مصر وعودة مصر لدورها الريادي سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي ، وعزة المواطن وأن يتوفر له كل مقومات الحياة الكريمة والاهتمام بالجانب التعليمي والصحي والأخلاقي والترفيهي .

كما أوضحت أن من أهداف الحزب تحقيق الإصلاح السياسي والدستوري وإطلاق الحريات العامة ، نشر وتعميق الأخلاق والقيم والمفاهيم الحقيقية لمبادئ الإسلام ، تحقيق دولة المؤسسات ، النهوض بالاقتصاد المصري بإحداث عملية تنمية اقتصادية متوازنة ومتوازية وشاملة ، توفير الحياة الكريمة للمواطن وتأمين الاحتياجات والخدمات الأساسية له ، بناء مجتمع مدني قوى وفعال ، الاهتمام بقطاع الشباب ، بناء الإنسان المصري بناء متكاملا روحياً وثقافياً وعقلياً وبدنياً بما يحفظ عليه هويته وانتماءه وكرامته ، تعزيز الأمن القومي ، استعادة الدور الريادي لمصر في محيطها الإقليمي والعربي والإسلامي والإفريقي والعالمي .

وطالبت بضرورة نبذ الخلاف ويجب أن نتحد سوياً ، تحت راية واحدة فبدون الوحدة لا تقوم لمصر قائمة ، وأرى أن مصر سوف تستعيد مكانتها ثانية والدليل على ذلك نجاح جمعة الثورة أولاً .



وعن التنمية المتكاملة ببرنامج الحزب تحدث م. زكريا الجنايني والتي تشتمل على التنمية البشرية التي تكفل كرامة الإنسان الذي كرمه الله تبارك وتعالى ، ويقر الحزب حق كل مواطن أيا كانت عقيدته أو لونه أو جنسه في الحياة الكريمة التي تضمن حق العيش في بيئة ملائمة وحق الرعاية الصحية وحق التعليم من أجل بناء الجيل القادر على حمل لواء النهضة والتنمية لهذا المجتمع ، والبحث العلمي الذي يلبى متطلبات وطموحات المجتمع والأمة لامتلاك أسباب القوة والنهضة والإسهام في تحقيق الريادة والصدارة العلمية والتقنية.

وأشار إلى أن السبيل لتحقيق ذلك من خلال العناصر البشرية المدربة المبدعة والكوادر البحثية المتميزة المنافسة وتوفير بنية بحثية متكاملة وتطوير القطاع الصِّحي وتوفير البيئة الصحية والدواء وغير ذلك كما أكد على أن الحزب يهتم أيضاً بالتنمية العمرانية والتنمية الإنتاجية .

حملة دعم أبو الفتوح وحزب الاصلاح أبرز الوجوه الجديدة في جمعة الثورة أولا

Written By admin on Friday, July 8, 2011 | 4:54 PM


أخبار دمنهور - خاص:
شهدت تظاهرات جمعة الثورة اولا بزوغ فجر حزب الاصلاح السلفي اذى شارك بقوة علي المنصة وتحتها , حيث شارك العشرات من اعضاء الحزب المزمع انشاؤه في تظارهات اليوم بمدينة دمنهور المصرية.

وشهدت التظاهرة وجودا ملحوظا لأعضاء حملة دعم ترشح الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح للرئاسة وكانت الحملة الوحيدة التي اهتمت بانجاح التظاهرة بدون اى لافته تشير الي وجودها .

وقال احمد ابو الفضل أحد اعضاء الحملة أنه شارك وسيشارك كما شارك وزملائه من قبل في تظاهرات الشعب المصري و أكد علي دعم الحملة لكل ماطالب الشعب المصري.

علي صعيد اخر سيرت حملة دعم الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح اتوبيسات لنقل المتظاهرين من دمنهور الي ميدان التحرير بالقاهرة وهو ما أثر علي اعداد ناشطيها في تظاهرة ميدان الساعة بدمنهور, و أكدت امنية أبو طالب احدي الناشطات في حملة الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح علي ضرورة توحيد القوي الوطنية من اجل انجاح التظاهرات في مختلف انحاء مصر , امنية التي شاركت في تظاهرات التحرير اليوم كانت علي اتصال دائم مع أعضاء الحملة بدمنهور وسعدت كثيرا بالتواجد الكثيف لكل الحركات بتظاهات اليوم.

تجمع الآلاف من أهالي البحيرة بدمنهور تحت عنوان " الثورة أولاً "


كتب: شريف عبد الرحمن

احتشد الآلاف من أبناء محافظة البحيرة بميدان الساعة بدمنهور تلبية لدعوة جماعة الإخوان المسلمين والقوى السياسية والوطنية بالبحيرة وهي (حركة دعم الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح و جماعة الإخوان المسلمين ، حزب الحرية والعدالة ، حزب الغد ، حزب التجمع ، الحزب الناصري ، حزب العدل ، حزب الوسط ، حزب الجبهة الديمقراطية ، حزب المصريين الأحرار ، حركة كفاية ، الجمعية الوطنية للتغيير ، شباب 6 أبريل ، حزب النهضة "تحت التأسيس" ، حزب الإصلاح "تحت التأسيس" ) للمظاهرات الحاشدة تحت عنوان " الثورة أولا " للمطالبة بتعجيل المحاكمات والقصاص للشهداء واستكمال مطالب الثورة التي لم تحقق بعد مرددين العديد من الهتافات المنددة بعدم محكامة قتلة الشهداء ومنها : " يا شهيد نام وارتاح وإحنا نواصل الكفاح ، أم الشهيد دي أمنا ودم أولادها ده دمنا ، الشعب يريد تطهير البلاد ، بلطجية بلطجية والداخلية زى ما هي ، بالإسلام والمسيحية حاسبوا كل الحرامية " رافعين العديد من اللافتات التي تطالب بالقصاص من القتلة ومحاكمة الفاسدين والتنديد بالتباطؤ في المحاكمات ومنها : " الشعب يريد إسقاط بقايا النظام ، لا للتباطؤ في المحاكمات ، دم الشهداء أمانة في عنق كل مصري ، لا للتسويف في محاكمة قتلة الشهداء ، الشعب يريد الاستقرار ومحاكمة الفاسدين "

وأكد م.أسامة سليمان أمين عام حزب الحرية والعدالة بالبحيرة أن ما حدث اليوم هو يوم جديد يضاف إلي الثمانية عشر يوما التي نجحت فيها الثورة وعبرت فيه القوى الوطنية مجتمعة عن روح ميدان التحرير في التلاحم والتعاون من أجل مصر أولاً.

مشدداً علي إننا لن نسكت عن حق الشهداء والمصابين فضلاً عن حق كل مصري ومصرية فيما اقترفه النظام البائد من فساد سياسي أضر بالبلاد طيلة العقود السابقة وفساد مالي واجتماعي اضر بالشعب المصري ، والذي يمكن قوله الان أن الثورة مستمرة حتى تعود مصر حرة نظيفة من كل الفاسدين القاصين الظالمين.

ووجه سليمان برسالتين الأولى إلي المجلس العسكري وحكومته الذي اقسم علي حماية مكتسبات الثورة بأن يجعل المحاكمات عاجلة وعلنية حتى يطمئن الشعب المصري إلي استقلال قضائه والقصاص من الجاني أين كان .

كما طالبه بضرورة وضع خارطة طريق تحدد للرأي العام كيف نسترد الهاربين من المتورطين في القتل والفساد وكيف نسترد أموالنا المهربة من الخارج وكيف نعيد ثروات المصريين والأراضي التي تم التهمت بالمخالفة للقانون .

أم الرسالة الثانية فكانت إلي النائب العام مطالبه بضرورة أن يشمل التحقيق كل العاملين في جهاز الداخلية ابتداء من يوم 28 يناير وانتهاء بموقعة الجمل ثم يتم فرزهم وتصنيفهم إلي أبرياء وشاهدي إثبات وشاهدي نفي وجناة .

وفي نهاية حديثه أكد سليمان أننا مستمرون حتى نحقق الأهداف التي من أجلها قامت الثورة ونعيد حقوق كل المصريين .

وقد صرحت أ.منال إسماعيل أمينة المرآة بحزب الحرية والعدالة بالبحيرة أن جماهير البحيرة احتشدت اليوم لتعلن إننا لن نتهاون في دماء شهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بدمائهم من أجل حرية هذا الشعب الكريم واليوم أثبت سياسيو البحيرة وأعطوا نموذجا يحتذي به في التوافق علي مطالب محددة أعلى فيها مصلحة الثورة .

المؤشرات تشير الي فوز المؤشرات الأولية لفرز أصوات نقابة الصيادلية على مقعد النقيب بالبحيرة تعلن فوز مرشح ائتلاف صيادلية مصر بنصب النقيب


أخبار دمنهور:

أشارت المؤشرات الأولية لفرز أصوات نقابة الصيادلية على مقعد النقيب بالبحيرة تعلن فوز مرشح ائتلاف صيادلية مصر بحراوي د . محمد حمودة وحصولة على 566 صوت وفوز كلا من د / أحمد النحراوي و د / مساعد عوض و د/ شعبان إبراهيم عمار و د / محمود حرب

وكان ائتلاف صيادلة مصر بحراوي قد دعا أن تجري انتخابات قوية وحقيقية ومعبرة لأمال الصيادلة

والائتلاف هدفة الاول هو عمل ربط وتوثيق بين النقابة العامة والنقابات الفرعية ثم بين النقابات الفرعية وجموع الصيادلة اينما كانوا مع تبنى كل مشكلات الصيادلة وأمالهم وأحلامهم والعمل على تحقيقها باذن الله تعالي

بالصور دمنهور تشارك في جمعة مصر أولا بـ 25 الف متظاهر بميدان الاوبرا

أخبار دمنهور:
في ميدان الساعة بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، نظمت القوى السياسية والوطنية وقفة احتجاجية، حضرها آلاف المواطنين ورفعوا خلالها اللافتات المطالبة بمحاكمة مبارك وأعوانه وتطهير الداخلية ممن وصفوهم بـ«رجال حبيب العادلي»، ووزعوا بيانا بعنوان «الثورة أولا». ورددوا هتافات «يا مشير يا مشير.. الشرعية من الجماهير»، و«الشعب يريد محاكمة السفاح»






بالفيديو دمنهور تنتفض للمطالبة بالقصاص والتطهير في جمعة مصر أولا


أخبار دمنهور - خاص:
شاركت القوي السياسية والوطنية بمحافظة البحيرة اليوم 8 يوليو 2011 في المسيرات الحاشدة بمدينة دمنهور والمؤتمر الجماهيري الكبر بميدان الأوبرا وسط مدينة دمنهور ,بمشاركة حزب الحرية والعدالة الإصلاح - التجمع - الحرية و العدالة - الجمعيه الوطنية - شباب6ابريل - حركة دعم الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح - حزب العدل - حـزب الـغـد - حركة كفاية - المصريون الأحرار - الحزب الناصري - حزب النهضة - حزب الوسط وحزب الاصلاح ضمن فعاليات جمعة مصر أولا للتطهير والقصاص

وانطلقت المسرات من أمام مساجد ناصر في شبرا وفاطمة الزهراء والهداية بمنطقة إفلاقه والتوبة بوسط المدينة عقب صلاة الجمعة ضمن مسيرات جمعة القصاص التي تطالب بمحاكمة المتورطين في قتل المتظاهرين.

وعقد مؤتمر جماهيري يحضره ممثلو القوى السياسية وائتلافات الثوار للتأكيد علي مطالب الثورة والحفاظ على دماء الشهداء.

وردد المتظاهرون هتافات عديدة منها "أوعى يا مصرى تخون أفكارك..دم الشهداء تارى وتارك" و"افتح صدرك للرصاص .. إحنا طالبين القصاص" و" وثورة كاملة يا إما بلاش " " المحاكمة المحاكمة ... العصابة لسه حاكمة".

وطالب المتظاهرون بصرف التعويضات المناسبة لأسر الشهداء والمصابين وإصلاح قانون التأمينات ، وإقالة النائب العام واستعادة الأموال المنهوبة والمهربة.

مطالبين بسرعة محاكمة الرئيس السابق مبارك وأركان نظامه كذلك القصاص من قيادات وضباط الشرطة المتهمين بقتل المتظاهرين بالسويس.




25 الف دمنهوري في تظاهرات جمعة القصاص والتطهير بميدان الاوبرا بدمنهور

أخبار دنهور - خاص:
شاركت القوي السياسية والوطنية بمحافظة البحيرة اليوم 8 يوليو 2011 في المسيرات الحاشدة بمدينة دمنهور والمؤتمر الجماهيري الكبر بميدان الأوبرا وسط مدينة دمنهور ,بمشاركة حزب الحرية والعدالة الإصلاح - التجمع - الحرية و العدالة - الجمعيه الوطنية - شباب6ابريل - حركة دعم الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح - حزب العدل - حـزب الـغـد - حركة كفاية - المصريون الأحرار - الحزب الناصري - حزب النهضة - حزب الوسط وحزب الاصلاح ضمن فعاليات جمعة مصر أولا للتطهير والقصاص

وانطلقت المسرات من أمام مساجد ناصر في شبرا وفاطمة الزهراء والهداية بمنطقة إفلاقه والتوبة بوسط المدينة عقب صلاة الجمعة ضمن مسيرات جمعة القصاص التي تطالب بمحاكمة المتورطين في قتل المتظاهرين.

وعقد مؤتمر جماهيري يحضره ممثلو القوى السياسية وائتلافات الثوار للتأكيد علي مطالب الثورة والحفاظ على دماء الشهداء.



أسرة أخار دمنهور يحتسبون عن الله الاستاذ علي البوليني

Written By admin on Saturday, July 2, 2011 | 4:25 AM

تتقدم اسرة تحرير اخبار دمنهور بخالص العزاء للأستاذ يحي البوليني والاستاذ محمد البوليني والاستاذ مخلص البوليني في وفاة أخوهم الاستاذ علي البوليني نسأل الله له الفردوس الاعلي وإنا لله وإنا اليه راجعون

استعادة أمن المواطن

Written By admin on Friday, July 1, 2011 | 6:24 PM


مصطفى الكومي:


إن أحداث الثلاثاء الماضي 28يونيو والذي تم فيه استخدام البلطجية في الاعتداء على أهالي الشهداء وأنصارهم وكذلك عودة استخدام العنف والقسوة في رد المتظاهرين أعاد للأذهان إمكانية عودة جهاز الشرطة لسابق عهده في قمع المواطنين والغطرسة والقسوة في الرد وهذا يرشح إمكانية استخدام نفس الأسلوب في تغطية الانتخابات القادمة .



من الواضح أن السبب في تطور أحداث الثلاثاء لهذه النتيجة المؤسفة هو أن غالبية الشباب الذي شارك في هذا اليوم من الشباب المتحمس صغير السن وقليل الخبرة والتعليم وبالرغم من أهمية هذا الشباب في أحداث الثورة 25 يناير إلا أن وجود هذا الشباب المتحمس مع الشباب المتعلم كان يمنع من ظهور حالات العنف الغير مبرر خلال ثورة 25 يناير ,لأنه أثناء الثورة إذا حاول أحد الشباب المتحمس تحويل المظاهرة إلى عنف كان الشباب المتعلم يأخذ على يديه ويمنعه من ممارسة العنف , كان أغلب الشباب غير المتعلم يؤثرون العنف على السلم ولكن غالبية الشباب المتعلم يؤثرون السلم على العنف ومن الواضح إنه في هذا الثلاثاء أن الشباب المتحمس لم يجد من يأخذ على يديه ويمنعه من استخدام العنف لهذا تطورت الأمور إلى هذه الصورة الغير مشرفة والتي اختلط فيها الثائر بالبلطجي وكانت فرصة لفلول الحزب الوطني في أجهزة الإعلام أن تتخذ هذا العنف ذريعة لتشويه صورة الثوار والثورة نفسها وأصبحت المطالبة بالهدوء مقدمة على المطالبة بتطهير وتصحيح مسار جهاز الشرطة .



ومن الواضح أن معركة الدستور أولا استخدمت لصرف أنظار القوى السياسية عن الاهتمام بمطالب الثورة وخاصة موضوع أمن المواطن والعمل على تطهير جهاز الشرطة من قتلة الثوار على الأقل , فضلا عن استهلاكها في الانصراف عن تحقيق مطالب الثورة الأخرى , وركزت اهتمامها على معركة الدستور أو الانتخابات أولا , مما جعل فلول النظام المتغلل في كافة مؤسسات الدولة خاصة الشرطة يشعروا بالارتياح لأن الأنظار قد تغاضدت عنهم وظنوا أنهم في إمكانهم استعادة سياسة الغطرسة والقسوة والمهابة التي كانوا يتمتعون بها أيام النظام البائد ,

كان يجب على القوى السياسية التركيز على مطلب التطهير لأنه الضمانة لعودة الأمن للمواطن وكذلك وهو الأهم لتأمين عملية الانتخابات القادمة التي هي أول أهم الخطوات في تطبيق الديمقراطية في مصر .



من غير المتصور أن الجهاز الذي ظل يعمل طوال عمره من اجل تثبيت وحماية الدكتاتورية والفساد سوف ينقلب رأسا على عقب وتصبح مهمته حماية المواطن والديمقراطية هذا غير متصور في السنوات القليلة القادمة على الأقل , إن لم يحدث تطهير للقيادات المتورطة في القتل والفساد والتعذيب على الأقل فضلا عن الضباط من أصحاب القناعة العقلية بأن الأمن هو حماية الكبار والقسوة على الصغار من المواطنين فسوف يستمر مسلسل العنف والغطرسة الذي تمارسه الشرطة ضد المواطنين خاصة بعد ظهور حالات تعذيب داخل الأقسام أدت إلى وفاة المواطنين في أغلب الحالات .



وبالرغم من توافر أعداد كبيرة من اللجان الشعبية والجمعيات الحقوقية تتركز جميع نشاطاتها في خدمة المواطنين سياسيا وحقوقيا واجتماعيا , إلا أنها جميعا خلت من نشاط يضع حدودا على تجاوزات الشرطة ومراقبة تنفيذها للقانون والأمن الذي هو أهم من أي أنشطة أخرى تمارسها هذه الجمعيات وقد طالبت أكثر من مرة من خلال مواقع الإنترنت والفيس بوك بضرورة تشكيل لجان شعبية حقوقية تكون مهمتها مراقبة أداء الشرطة في الأقسام ونقاط الشرطة ومدى التزامها بتطبيق القانون وعدم استخدام العنف مع المواطنين ولكن للأسف لأن كثير من هذه الجمعيات مشغولة بتنفيذ أجندة تمويلها الأجنبي فهي منصرفة عن أهم ما يهم المواطن وهو الأمن .

والآن بعد أن خفتت الأصوات المطالبة بالدستور أولا أصبح المناخ مهيأ لأن تتوحد القوى السياسية لتحقيق أهداف الثورة وتطهير أجهزة الدولة خاصة الشرطة والقضاء و للقضاء على الفوضى المصنوعة بأيدي فلول النظام وأعداء الخارج أيضا , وإن لم يفعلوا فسوف تزداد فجوة الثقة في القوى السياسية , ولن تكون لهم كلمة مسموعة فيما , فضلا عن مزيد من العنف .



--

مدونتي رؤى

topads

More on this category »

World News

More on this category »
 
Support : Creating Website | Johny Template | Maskolis | Johny Portal | Johny Magazine | Johny News | Johny Demosite
Copyright © 2011. البحيرة اليوم - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website Inspired Wordpress Hack
Proudly powered by Blogger